مـن ضابط لقطاع الغـذاء إلى ضابط المشاريع ، كيف تطور أحمد بعد التـــدريب؟ 

 مـن ضابط لقطاع الغـذاء إلى ضابط المشاريع ، كيف تطور أحمد بعد التـــدريب؟ 

تطوّر مهني

أحمد فتحي، شاب من محافظة عدن، جنوب اليمن، استطاع أن يحقــق تقــدمـاً مهماً في حياته المهنية.

بدأ أحمد مسيرته كضــابــط في قــــطـــــاع الغذاء وسبل العيش بمؤســـسة سواعد الخير الإنسانية. وبفضل مشاركته في برنامج تدريبي خاص بمشروع تمكين المنظمات غير الحكومية في اليمــــن (تضامن)، تمــــت ترقيــــته إلى منصب ضابط المشاريع في المؤسسة التي يعمل بها.

تدريب مكثف

في عام 2023، خضع أحمد و29 مشارك من منظمــــات أخــرى لتدريب مكثف في كتابة وتصميم مقترحات المشاريع بواسطـة مدرب خبير، حيث تلقى أحمد المفاهيم والتطـــبيقات العمليـــة لكيفية كتابة مقترح مشروع بشكل احترافي.

يقول أحمد: “من خلال التـدريب، زادت لدي المعرفة حول كتـــابة مقــتـرحــــات المشاريع، والمتابعة المستمرة من قبل المدرب كانت من أهم الفــوائـــد لي لأنني تمكنت من استشارته في كــــل الصعـــوبات التي واجــــهتنا في كـــتابــة مقترحات مشـــاريع المؤسسة كما قمــت بنقـــل كل ما تعلمتـــه من مفاهـــيــم وأسس إلى زملائي في المؤسـســــة وفقاً لمتطلبات ما بعـــــد الــبرنامـــج التدريـــبي لمشروع تضامن. وهذا ما ساهم في ترسيـخ المعلومات لدي”.

زيادة في المعرفة

ما بعد التدريب بعد التدريب، توسعت مدارك أحمد وكتب عدة مشـــاريع وفقاً للمنهــجيــــة التـي تدرّب عليها. وبفضل الله، تم قبول مشروع بعنوان (اغنوهم عن السؤال) وحصـل على تمويل من قبل جمعية العون المباشر الكويتية. وعــــمــل أحمــد كضـــابـــط للمشروع حيث أشاد المانح بنتائج المشروع كما ساهم في كتــابة وإعداد خمــس مقترحات لمشاريع في مجالات متنوعة وحصلت على قبـول مبدئي للتمــــــــويل.