الموقع الإخباري لمنظمة التضامن اليمنية

الجمعة 24 فبراير 2017, 26 جمادى الأول 1438
أنت متواجد في :

تقارير ودراسات عن الطفولة في اليمن

إدراج التحالف العربي والحوثيين على القائمة السوداء للأمم المتحدة لانتهاكهما حقوق الأطفال

أدرج الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وكذلك الحوثيين، على قائمة سوداء سنوية بالدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال الصراعات، متهما إياهما بمقتل مئات الأطفال في اليمن.

اقرأ المزيد...

شارك
 

يونسيف تحذر من وفاة المزيد من الأطفال في اليمن

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) من احتمال وفاة المزيد من الأطفال في اليمن بسبب نقص الأدوية والرعاية الصحية أكثر من أولئك الذين يقتلون بالرصاص والقصف. وأكد بيان نشرته المنظمة أن المرفق الصحي الذي تعرض الاثنين الماضي للقصف في محافظة صعدة شمالي اليمن يعد الـ39 ضمن المرافق الصحية التي تعرضت للاعتداء من قبل أطراف الصراع منذ مارس/آذار الماضي.

اقرأ المزيد...

شارك
 
تقرير منظمة سياج لعام 2009م

تقرير منظمة سياج عن الانتهاكات ضد الأطفال في اليمن 2009م

يعد تقرير منظمة سياج لحماية الطفولة عن وضع الأطفال في اليمن للعام 2009م أول تقرير تنجزه منظمة محلية ويرى النور،فقد أخذت "سياج" على عاتقها الإسهام في حماية الأطفال بشتى الوسائل وكافة السبل، وهذا التقرير أحد وسائل الحماية إلى جانب عديد وسائل أخرى انتهجتها المنظمة في رصد وتوثيق الانتهاكات ومناصرة الضحايا من الأطفال.

اقرأ المزيد...

شارك
 

قلق حقوقي من تهريب أطفال اليمن

تصاعدت حدة القلق بين الأوساط الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن حيال تنامي ظاهرة تهريب الأطفال إلى دول الخليج العربية، وتعرضهم لجرائم الابتزاز والسرقة والأعمال المنافية للآداب، محذرة من أن استمرار هذه الظاهرة قد يدفع هذه الفئات المستضعفة إلى عالم الجريمة المنظمة والفكر المتطرف.

اقرأ المزيد...

شارك